00971507507797 -

صور انستجرام

تغريدات تويتر

@janazafuj

جنازة/أطفال سعيدالصريدي(أحمدوخليفةوعلي وشوق وسارةوشيخةوسمية)س1.40ص رول ضدنا- شؤون المقابرالفجيرة janazafuj

منذ يوم واحد

@janazafuj

جنازة/سلطان راشد حسن الحمودي [23عام] الساعة:11.30صباحا في البدية - شؤون المقابر الفجيرة janazafuj

منذ يوم واحد

@janazafuj

جنازة/الطفل:جاسم حميد عبد الله القريني [4عام]س7.10ص في منطقة ثوبان - شؤون المقابر-الفجيرة janazafuj

منذ 5 أيام

تابعنا على الفيسبوك

الاعلانات

الساحل الشرقي

بلدية خورفكان تواجه تقلبات الطقس بخطط استباقية

fujeyes الخميس أغسطس 2017 0 164

أفادت مديرة بلدية خورفكان، المهندسة فوزية القاضي، بأن قسم البيئة في البلدية يتولى حالياً إعداد خطط للطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس، مثل الأمطار والعواصف الشديدة. وأكدت أن القسم يستخدم أحدث الأجهزة للحفاظ على البيئة، وحمايتها من خلال كشف الأشعة والغازات السامة للحد من الآثار البيئية الضارة التي تتعرض لها، فضلاً عن سعيها للاستمرار في توعية الجمهور بيئياً، والحث على التوقف عن السلوكيات التي تسبب أضراراً للبيئة.

وأوضحت أن البلدية تعمل، بشكل استباقي، على تنظيف قنوات التصريف والمجاري والوديان، مستعينة بآليات ومعدات إضافية من بلدية الشارقة وإدارة شرطة المنطقة الشرقية، كما تعمل على نشر ماكينات سحب المياه في مناطق مختلفة من المدينة، خصوصاً المناطق التي تشهد تجمعات مائية في مواسم الشتاء، مثل الميادين العامة في مناطق الجرادية والمديفي، لسحب المياه أولاً بأول.

وأشارت القاضي إلى أن إدارة الحدائق العامة والزراعة في البلدية دشنت ثلاث حدائق أحياء جديدة في المدينة، خلال النصف الأول من العام الجاري، إضافة إلى إنجاز مشروع زراعة مدرجات جبال منطقة شيص بأشجار السدر، بما يقارب 9180 متراً مربعاً، ومشروع زراعة سطح الجبل مقابل الجامعة بالجرادية بأشجار السدر، بما يقارب 14000 متر مربع.

وتابعت أن الإدارة زرعت 140 ألف زهرة من الأزهار الموسمية المعتمدة في مشتل البلدية من العروتين الشتوية والصيفية، في الشوارع والتقاطعات والحدائق العامة خلال ستة أشهر، لافتة إلى سعي بلدية خورفكان لبسط الخضرة في جميع أنحاء المدينة، لما لها من أثر بيئي وصحي وحضاري، فضلاً عن دورها في إضفاء اللمسة الجمالية على المكان.

سمية الحمادي

شارك هذه المقالة

اضافه تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة

تصميم وتطوير النور اون لاين

هاتف : 00201223011523
موقعنا : www.elnooronline.com
البريد : info@elnooronline.com