00971507507797 -

صور انستجرام

تغريدات تويتر

@janazafuj

جنازة/عائشةمحمدأرملةالملاخميس والدةعيسى خميس العبدولي س:11.15م جامع أبوبكرالصديق دوارالدله الدفن مقبرةالغرفة-شؤون المقابرالفجيرة janazafuj

منذ 13 ساعة

@janazafuj

جنازة/محمد موسى إبراهيم السويدي س 5.30م في جامع الشهيد ناصر علي البلوشي في مريشيد والدفن في مقبرة الغرفة-شؤون المقابر-الفجيرة janazafuj

منذ 3 أيام

@janazafuj

جنازة/جميلة علي زوجة سالم الخديم بعد صلاة الجمعة في مسجد الشيخ زايد في دبا-شؤون المقابر-الفجيرة janazafuj

منذ 3 أيام

تابعنا على الفيسبوك

الاعلانات

الساحل الشرقي

“بلدي خورفكان”: تنفيذ مشروع القطع الجبلي بمنطقتي الجرادية والقادسية يوفر مئات الأراضي السكنية

fujeyes الخميس مايو 2017 0 152

قال سعادة عبد الله الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان إن مشروع القطع الجبلي الجاري تنفيذه بمنطقتي الجرادية والقادسية من شأنه توفير مئات قطع الأراضي السكنية التي تسمح بالتمدد العمراني.

الشارقة 24 _ وليد الشيخ:

كشف سعادة عبد الله الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان عن مواصلة الجهات المختصة بالمدينة جهودها الخاصة بتوفير بدائل لتعويض نقص الأراضي السكنية بالمدينة.

ولفت النقبي إلى أن إدارته وبالتنسيق مع الدوائر المعنية وفي مقدمتها دائرة التخطيط والمساحة ارتأت ضرورة العمل على استحداث مناطق جديدة لتحقيق التمدد العمراني ومنها منطقة العيون. 

وأشار النقبي أن العائق دون استصلاح تلك المنطقة التي تزخر بمساحة شاسعة شبه مستوية يمكن الاستفادة منها في استصلاح الأراضي؛ كان وجود عدد من الجبال الصغيرة التي تحول دون الاستفادة من المساحة وتهيئتها لاستيعاب المساكن مستقبلاً.

ونوه النقبي أن دائرة الأشغال العامة باشرت العمل في مشروع القطع الجبلي بمنطقتي الجرادية والقادسية بهدف إزالة تلك الجبال وتهيئة مداخل ومخارج من وإلى منطقة العيون التي تحتوي على أكثر من 400 قطعة أرض سكنية كمرحلة أولى.

وأضاف رئيس المجلس البلدي بخورفكان انه بإزالة تلك الجبال وتهيئة المسارات؛ يمكن البدء في العمل على استصلاح الأراضي المشار إليها بعد تسويتها وتعديل مناسيب الدفان بما يمكننا من استغلالها مستقبلا في إنشاء مجمعات سكنية تلبي احتياجات ومتطلبات شريحة كبيرة من المواطنين.

وأكد النقبي أن التمدد العمراني في تلك المنطقة من شأنه إنعاش العديد من القطاعات لا سيما في ظل قرب الطريق الدائري الغربي منها وهو ما يشكل فرصة مثلى لتحقيق تنمية متكاملة في العديد من المجالات.

وختاماً أشاد النقبي بتضافر جهود مختلف الدوائر الحكومية والتعاون التام بينها في قطاع تطوير البنية التحتية وتهيئة المناخ الأمثل لتحقيق نهضة عمرانية تواكب زيادة السكان في المدينة الساحلية التي تحدها الجبال، مؤكداً أن ملف التمدد العمراني وتوفير المساكن ذو أولوية قصوى لدى صانع القرار وهو ما يبرهن عليه واقع المدينة الآن والتي شهدت قفزة نوعية في هذا السياق حيث تنامى عدد المجمعات السكنية شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وذلك في فترة قياسية.

شارك هذه المقالة

اضافه تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة

تصميم وتطوير النور اون لاين

هاتف : 00201223011523
موقعنا : www.elnooronline.com
البريد : info@elnooronline.com