00971507507797 -

صور انستجرام

تغريدات تويتر

@janazafuj

جنازة/أطفال سعيدالصريدي(أحمدوخليفةوعلي وشوق وسارةوشيخةوسمية)س1.40ص رول ضدنا- شؤون المقابرالفجيرة janazafuj

منذ يوم واحد

@janazafuj

جنازة/سلطان راشد حسن الحمودي [23عام] الساعة:11.30صباحا في البدية - شؤون المقابر الفجيرة janazafuj

منذ يوم واحد

@janazafuj

جنازة/الطفل:جاسم حميد عبد الله القريني [4عام]س7.10ص في منطقة ثوبان - شؤون المقابر-الفجيرة janazafuj

منذ 5 أيام

تابعنا على الفيسبوك

الاعلانات

الفجيرة

إمارة الفجيرة تستضيف المؤتمر الطبي الحادي والثلاثون لإتحاد الأطباء العرب في أوروبا

fujeyes الأحد أكتوبر 2015 0 1104

تستضيف إمارة الفجيرة المؤتمر الطبي الحادي والثلاثون لإتحاد الأطباء العرب في أوروبا الذي تنظمه مستشفى الشرق التابع لمجموعة الشرق للرعاية الصحية برعاية وحضور الشيخ صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على مدى يومين في الفترة الممتدة بين 25 – 26 من شهر أكتوبر الجاري.  

ويشارك في المؤتمر نخبة من الأطباء العرب العاملين في العديد من المجالات الطبية في الدول الأوروبية وعدد من الاطباء و العاملين في القطاع الصحي بالدولة. في حين سيمنح المشاركين في المؤتمر 16 ساعة تدريبية معتمدة من قبل وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالحميد سنان، مدير عام مستشفى الشرق: خلال المؤتمر ” يعتبر المؤتمر الطبي الحادي والثلاثون لإتحاد الأطباء العرب في أوروبا منصة مثالية تتيح للمشاركين فيه إمكانية الاستفادة من أحدث الابحاث الطبية والمواضيع ذات الصلة بالأمراض الأكثر شيوعاً في العالم. وهذا المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من الأطباء العرب العاملين في مختلف الدول الأوروبية الطبي في ألمانيا سيساهم أيضاً في إتاحة الفرصة أمام الأطباء العاملين في منطقة الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية تبادل المعرفة والخبرات التي من شأنها المساهمة في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية.”

ويهدف المؤتمر الطبي الحادي والثلاثون لإتحاد الأطباء العرب في أوروبا إلى دعم الاحتياجات الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وإمارة الفجيرة والساحل الشرقي للدولة تحديداً عن طريق التعريف بأحدث المواضيع والأجهزة الطبية الحديثة وتدريب طواقم القطاع الصحي على التعامل معها للارتقاء بالخدمات الطبية في المنطقة.

من ناحيته، قال السيد محمد نطـفجي، المدير المفوض لمجموعة الفجيرة الوطنية وعضو اللجنة الاستشارية للمؤتمر: ” إن استضافة إمارة الفجيرة لهذا المؤتمر الطبي المرموق تأتي ضمن الجهود المبذولة مجموعة الفجيرة الوطنية ومجموعة الشرق للرعاية الصحية والهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية الطبية، والإستفادة من تجارب الآخرين في تعزيز مستوى الخدمات الطبية في الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة. ونتمنى أن يحقق المشاركين في المؤتمر  إستفادة قصوى تساهم في إثراء خبراتهم بما يؤدي في نهاية المطاف في توفير رعاية صحية متقدمة”.

وسيناقش المشاركين في المؤتمر من خلال 12 جلسة علمية و ورش عمل العديد من الموضوعات الطبية، بما فيها جلسات متخصصة عن السمنة، والجراحة، والأمراض النسائية و أمراض الجهاز التناسلي، إلى جانب جلسة عن الأورام، وأخرى عن أمراض القلب و الدوران، وأمراض العيون، وأمراض الكلى والتغذية، إلى جانب جلسة عن أمراض الأطفال.

بدوره،  قال الدكتور أسامة البابلي، ممثل اتحاد الأطباء العرب في الخليج العربي: “تعد دولة الإمارات من أكثر الدول مواكبة للمستجدات الطبية، وأكثرها استضافة للمؤتمرات التي تساهم في نقل المعرفة وتحقيق التواصل بين الأطباء. وهذا المؤتمر الذي تستضيفه مجموعة الشرق للرعاية الصحية التي تعتبر من سيساهم بلا شك هو إبراز الدور الإيجابي التي تقوم به الشركات الخاصة المحلية والدولية في خدمة قطاعات الصحة وتبادل الخبرات والمعلومات”.

ويعد المؤتمر الطبي الحادي والثلاثون لإتحاد الأطباء العرب في أوروبا من أهم المؤتمرات الطبية التي تسعى إلى تطوير مقومات البحث العلمي وتعزيز الإستفادة من العلماء في المهجر لتحسين القطاع الصحي في الدول العربية وامكانيات التخصص الطبي في الدول الأوروبية. وذلك من خلال حوارات أكاديمية ومناقشة القضايا والاهتمامات المشتركة و كذلك الربط بين منجزات الحياة الغربية العصرية وتنمية المجتمع العربي ويتم خلالها التعرف على أحدث ماتوصلت إليه العلوم الطبية. 

دنيا الوطن

شارك هذه المقالة

اضافه تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة

تصميم وتطوير النور اون لاين

هاتف : 00201223011523
موقعنا : www.elnooronline.com
البريد : info@elnooronline.com